recent
أخبار ساخنة

كتابة محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث

طريقة كتابة محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث


إذا كنت صاحب مدونة أو صاحب موقع ، مهمتك نشر الجديد يوميا وأمامك منافسين يريدون السيطرة على الأرباح و احتلال المراتب الأولى في محركات البحث ، فعليك أن تعرف كيف تفوز عليهم ، ولتحقق هذا فعليا فعليك بأن تطلع على جديد السيو و تحديثات جوجل باندا و جوجل البطريق ، التي تقوم بفلترة المواقع التي تعمل أساليب Black Hat Seo ، كعمل Spam Backlinks و Spam Content ، وهناك خوارزميات تدعى ب "الطائر الطنان" مهمتها مراقبة جودة المحتوى وترتيب المواقع على أساس المعايير المستحدثة دوريا والتي هدفها تنظيم النشر على الانترنت و فلترة المحتوى ، الداعي لهذه الارهاصات هو وجود إحصاءات تشير إلى خروج أكثر من 10.000 مدونة بلوجر كل يوم ، وهذا ما سيدفع جوجل على زيادة الرقابة على المحتوى دائما . وبالتالي المتابعة اليومية منك لمستجدات السيو من المواقع الرسمية .

محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث



لذلك فسوف أشرح لك كيف تكتب موضوعا على موقعك بحيث يتناسب مع آخر تحديثات جوجل ، و الأهم في هذا الموضوع هو أن تعرف أن حرصك على جودة المحتوى وعلى النشر الطبيعي لروابط موقعك سيجعل موقعك على منصة ثابتة حتى أمام أكبر التحديثات من جوجل ، لذلك إحرص على اهتمام الزائر و مراقبة جودة المحتوى و النشر الطبيعي لموقعك ومراقبة آخر المستجدات في السيو فهو متحرك باستمرار ،ولن يتوقف ما دام هناك محتوى رديء .

لكتابة محتوى موافق لمعايير السيو فعليك أن تراعي جانبين أساسيين :

الجوانب الشكلية : احرص على شكل المحتوى الذي تقدمه إلى الزائر ، هل في نظرك سيملأ لهفة الزائر ، هل يحتوي على المعلومات الكافية التي يدل عليها عنوان الموضوع . هل به صور معبرة ، هل المحتوى طويل حتى يتناول كل الجوانب ، ...

الجوانب المعيارية : هي المعايير التي تحددها خوارزميات جوجل كمحتوى مفيد ومحبب للزائر ، فإن حرصت على هاته المعايير سوف تستطيع إيصال محتوى موقعك إلى الزائر ، والسيء في الأمر أنها متجددة في استمرار فالاحتمال الذي سيجعلها معك ذات مرة سيجعلها ضدك مرة أخرى ، لذلك وجب الحذر وعدم الاعتماد على مصدر واحد للزوار ، واعتمادك على الجانب الشكلي و المعياري سيكون الخيار الصائب لتنصيب موقعك في مقدمة محركات البحث مستقبلا .

ستحتاج للأداة الموجودة بهذا الموقع لتطبيق دروس السيو بشكل يومي ، وهي تقوم بحساب عدد الحروف لأي عبارة تلصقها ، حيث سيفيدنا حساب عدد الحروف في وضع محتوى موافق لمعايير السيو بشكل دقيق ، وغايتنا هو الاحتراف دائما .


معايير السيو حسب تحديثات خوارزميات سنة 2021 :


تحديثات السيو

عليك أن تعرف أولا بأن المحتوى يتركب من 3 أجزاء رئيسية ، وكلها تندرج ضمن أولويات خوارزميات جوجل في السيو :
1- الرأس Head :


1- على الرابط أن لا يكون طويلا وأن يحتوي على أحد الكلمات الدلالية الرئيسية التي تسوق لها في محتواك .
2- على الرابط أن يحول إلى صفحة ترمز لكود 200 وهي الصفحة الصحيحة و أن لا تحول إلى خطأ 404 .


1-على العنوان أن يحتوي على الكلمة الدلالية التي تسوق لها داخل محتواك وأن تكون عدد الحروف فيه أقل من 71 حرف .
2- على صفحة المحتوى أن تتوفر على وسم H1 tag وهو عبارة عن وصف صغير لمضمون المحتوى ، عندما تزحف محركات البحث يساعدها هذا الوسم على التعرف على نوعية المحتوى ، وبالتالي تفوز بالافضلية في الترتيب ، وعلى الوصف الموجود في وسم H1 أن يختلف عن عنوان الصفحة ، عليه كذلك أن لا يتكون من أكثر من 8 كلمات .
3- وجود وسوم H2 و H3 إلى H6 هي متطلبات ثانوية لكنها ستزيدك مصداقية عند جوجل ، ومن أهدافها ظهور اسمك و صورتك كصاحب موقع . وبالتالي فهي شيء سيفيدك ، لأنك ستقول لمحرك البحث بأنك إنسان ولست روبوت وأنك مهتم بنشر المحتوى المفيد . 

2- الجسم Body :

معايير السيو


معايير جودة المحتوى عند جوجل 


1- على موضوعك أو مقالتك أن تتجاوز ال 700 كلمة .
2- على موضوعك أو مقالتك أن لا تتجاوز ال 100 رابط خارجي أو داخلي داخلها .
3- على صفحتك أن لا تحتوي على روابط Nofollow لأن محركات البحث لن تزحف اليها وبالتالي لن تقيمها بحسب جودة الموقع التي وجدت فيه .
4- حاول أن تجعل محتواك خالي من أكواد الفلاش و الجافا سكريبت لأن جوجل لا يتعرف إليها وبالتالي لن يزكي رابط موضوعك فيبقى محتواك بدون زوار .
5- على صفحتك أن تسوق للكلمة الدلالية داخل المحتوى أكثر من مرة وقدر المستطاع لكن بشكل طبيعي وداخل عنوان ورابط المحتوى مرة واحدة .
3- الداخل Interior :

1- على المحتوى الذي خصصته لموضوعك أن يمتلك وصف الميتاتاج أو الMeta Descreption وهذا الوصف من شأنه زيادة مرات الظهور لموقعك من محركات البحث وبالتالي زيادة سيولة الزوار . وعلى هذا الوسم أن يتكون من كلمات مابين 120-140 حرف وهذا شيء هام لأنك إن تجاوزت 140 فإن جوجل تقتطع الزائد في الوصف عند ظهور موقعك وهذا مثال :



2- إضافة وصف مناسب للصور عن طريق وسم Alt لأن محرك البحث لا يتعرف على الصور ، وبالتالي عدم إدراج وصف للصور سوف يعزلك من محرك البحث Google Image وهو مصدر غفير للزوار ، والقليل يعلم بذلك خصوصا في عالمنا العربي فالوعي بالسيو لم يصل إلى درجة مقبولة بعد وبالتالي هناك مجال لاقتحام أسواق الكلمات الدلالية بهذه الطريقة البسيطة .
إذا أعجبك الموضوع أخي فلا تبخل بمشاركته
google-playkhamsatmostaqltradent