recent
أخبار ساخنة

كتابة محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث

مصطفى الصباغ
الصفحة الرئيسية

طريقة كتابة محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث


إذا كنت صاحب مدونة أو صاحب موقع ، مهمتك نشر الجديد يوميا وأمامك منافسين يريدون السيطرة على الأرباح و احتلال المراتب الأولى في محركات البحث ، فعليك أن تعرف كيف تفوز عليهم ، ولتحقق هذا فعليا فعليك بأن تطلع على جديد السيو و تحديثات جوجل باندا و جوجل البطريق ، التي تقوم بفلترة المواقع التي تعمل أساليب Black Hat Seo ، كعمل Spam Backlinks و Spam Content ، وهناك خوارزميات تدعى ب "الطائر الطنان" مهمتها مراقبة جودة المحتوى وترتيب المواقع على أساس المعايير المستحدثة دوريا والتي هدفها تنظيم النشر على الانترنت و فلترة المحتوى ، الداعي لهذه الارهاصات هو وجود إحصاءات تشير إلى خروج أكثر من 10.000 مدونة بلوجر كل يوم ، وهذا ما سيدفع جوجل على زيادة الرقابة على المحتوى دائما . وبالتالي المتابعة اليومية منك لمستجدات السيو من المواقع الرسمية .

محتوى موافق لمعايير السيو لتصدر نتائج البحث



لذلك فسوف أشرح لك كيف تكتب موضوعا على موقعك بحيث يتناسب مع آخر تحديثات جوجل ، و الأهم في هذا الموضوع هو أن تعرف أن حرصك على جودة المحتوى وعلى النشر الطبيعي لروابط موقعك سيجعل موقعك على منصة ثابتة حتى أمام أكبر التحديثات من جوجل ، لذلك إحرص على اهتمام الزائر و مراقبة جودة المحتوى و النشر الطبيعي لموقعك ومراقبة آخر المستجدات في السيو فهو متحرك باستمرار ،ولن يتوقف ما دام هناك محتوى رديء .

لكتابة محتوى موافق لمعايير السيو فعليك أن تراعي جانبين أساسيين :

الجوانب الشكلية : احرص على شكل المحتوى الذي تقدمه إلى الزائر ، هل في نظرك سيملأ لهفة الزائر ، هل يحتوي على المعلومات الكافية التي يدل عليها عنوان الموضوع . هل به صور معبرة ، هل المحتوى طويل حتى يتناول كل الجوانب ، ...

الجوانب المعيارية : هي المعايير التي تحددها خوارزميات جوجل كمحتوى مفيد ومحبب للزائر ، فإن حرصت على هاته المعايير سوف تستطيع إيصال محتوى موقعك إلى الزائر ، والسيء في الأمر أنها متجددة في استمرار فالاحتمال الذي سيجعلها معك ذات مرة سيجعلها ضدك مرة أخرى ، لذلك وجب الحذر وعدم الاعتماد على مصدر واحد للزوار ، واعتمادك على الجانب الشكلي و المعياري سيكون الخيار الصائب لتنصيب موقعك في مقدمة محركات البحث مستقبلا .

ستحتاج للأداة الموجودة بهذا الموقع لتطبيق دروس السيو بشكل يومي ، وهي تقوم بحساب عدد الحروف لأي عبارة تلصقها ، حيث سيفيدنا حساب عدد الحروف في وضع محتوى موافق لمعايير السيو بشكل دقيق ، وغايتنا هو الاحتراف دائما .


معايير السيو حسب تحديثات خوارزميات سنة 2021 :


تحديثات السيو

عليك أن تعرف أولا بأن المحتوى يتركب من 3 أجزاء رئيسية ، وكلها تندرج ضمن أولويات خوارزميات جوجل في السيو :
1- الرأس Head :


1- على الرابط أن لا يكون طويلا وأن يحتوي على أحد الكلمات الدلالية الرئيسية التي تسوق لها في محتواك .
2- على الرابط أن يحول إلى صفحة ترمز لكود 200 وهي الصفحة الصحيحة و أن لا تحول إلى خطأ 404 .


1-على العنوان أن يحتوي على الكلمة الدلالية التي تسوق لها داخل محتواك وأن تكون عدد الحروف فيه أقل من 71 حرف .
2- على صفحة المحتوى أن تتوفر على وسم H1 tag وهو عبارة عن وصف صغير لمضمون المحتوى ، عندما تزحف محركات البحث يساعدها هذا الوسم على التعرف على نوعية المحتوى ، وبالتالي تفوز بالافضلية في الترتيب ، وعلى الوصف الموجود في وسم H1 أن يختلف عن عنوان الصفحة ، عليه كذلك أن لا يتكون من أكثر من 8 كلمات .
3- وجود وسوم H2 و H3 إلى H6 هي متطلبات ثانوية لكنها ستزيدك مصداقية عند جوجل ، ومن أهدافها ظهور اسمك و صورتك كصاحب موقع . وبالتالي فهي شيء سيفيدك ، لأنك ستقول لمحرك البحث بأنك إنسان ولست روبوت وأنك مهتم بنشر المحتوى المفيد . 

2- الجسم Body :

معايير السيو


معايير جودة المحتوى عند جوجل 


1- على موضوعك أو مقالتك أن تتجاوز ال 700 كلمة .
2- على موضوعك أو مقالتك أن لا تتجاوز ال 100 رابط خارجي أو داخلي داخلها .
3- على صفحتك أن لا تحتوي على روابط Nofollow لأن محركات البحث لن تزحف اليها وبالتالي لن تقيمها بحسب جودة الموقع التي وجدت فيه .
4- حاول أن تجعل محتواك خالي من أكواد الفلاش و الجافا سكريبت لأن جوجل لا يتعرف إليها وبالتالي لن يزكي رابط موضوعك فيبقى محتواك بدون زوار .
5- على صفحتك أن تسوق للكلمة الدلالية داخل المحتوى أكثر من مرة وقدر المستطاع لكن بشكل طبيعي وداخل عنوان ورابط المحتوى مرة واحدة .
3- الداخل Interior :

1- على المحتوى الذي خصصته لموضوعك أن يمتلك وصف الميتاتاج أو الMeta Descreption وهذا الوصف من شأنه زيادة مرات الظهور لموقعك من محركات البحث وبالتالي زيادة سيولة الزوار . وعلى هذا الوسم أن يتكون من كلمات مابين 120-140 حرف وهذا شيء هام لأنك إن تجاوزت 140 فإن جوجل تقتطع الزائد في الوصف عند ظهور موقعك وهذا مثال :



2- إضافة وصف مناسب للصور عن طريق وسم Alt لأن محرك البحث لا يتعرف على الصور ، وبالتالي عدم إدراج وصف للصور سوف يعزلك من محرك البحث Google Image وهو مصدر غفير للزوار ، والقليل يعلم بذلك خصوصا في عالمنا العربي فالوعي بالسيو لم يصل إلى درجة مقبولة بعد وبالتالي هناك مجال لاقتحام أسواق الكلمات الدلالية بهذه الطريقة البسيطة .
إذا أعجبك الموضوع أخي فلا تبخل بمشاركته
google-playkhamsatmostaqltradent