recent
أخبار ساخنة

تطبيقات الهاتف المحمول

 

تطبيقات الهاتف المحمول

تطبيقات الهاتف المحمول، في ظل التطور التكنولوجي أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول لاغنى عنها فى أى هاتف، فهي وسيلة للتواصل والاتصال بأي شخص أو أى مكان حول العالم في الوقت الذي تحدده فاليوم، يوجد إعتماد كبير على التطبيقات حتى في إنجاز الأعمال وسهولة الوصول إلى الأشخاص وحتى في التعاملات المالية لأصحاب المؤسسات والشركات، لذلك هناك بعض التطبيقات التى لا غنى عنها في أي هاتف وفي هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل أهم تطبيقات الهاتف المحمول.

تطبيقات الهاتف المحمول (الفيس بوك) 

الفيس بوك من أهم وأشهر التطبيقات المتواجدة في الوقت الحالي، فهو وسيلة الإتصال الأشهر على مستوى العالم فبإمكان أي فرد التواصل مع أصدقائه وأقاربه وإنجاز بعض الأعمال من خلال تطبيق الفيس بوك، كما أنه وسيلة للترفيه و مشاركة الأصدقاء الحالة النفسية والاجتماعية وما يحدث مع الفرد من أحداث يومية.

والبعض يستخدم هذا التطبيق من أجل العمل إذا كان الفرد يمتلك مهارة أو موهبة فهو وسيلة لربح المال أيضاً، فالعديد من الأشخاص إتجهوا إلى الفيس بوك لعمل الفيديوهات أو الغناء أو عرض مواهبهم في الرسم والفوتوشوب من خلال الصفحات الخاصة بهم، فاليوم لا يوجد شخص لا يستطيع الاستغناء عن الفيس بوك في حياته اليومية فأصبحت وسيلة اتصال أساسية.

تطبيقات الهاتف المحمول (الواتساب)

يعد من ثاني أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي بعد الفيس بوك فمن خلال خط الهاتف يستطيع أى فرد إنشاء حساب شخصي على الواتساب وبعد التسجيل يظهر للفرد جميع أصدقائه ومعارفه الذين يستخدمون التطبيق نفسه.

ويستطيع أيضاً الفرد إجراء المحادثات الصوتية وأيضاً الفيديو ومشاركة أصدقائه الحالة الخاصة به يومياً ومشاركة الصور.

ما يميز هذا تطبيق أنه مجاني ومن خلاله يمكن التواصل مع الأشخاص خارج البلاد، فبدلاً من عمل مكالمة دولية يمكنك التواصل مع هذا الشخص من خلال تطبيق الواتساب.

كما أن الكثير من أصحاب الأعمال يعتمدون عليه اعتماداً كبير في إنجاز أعمالهم وذلك لأنه يعتبر وسيلة إتصال سهلة وسريعة بين الموظفين.

تطبيقات الهاتف المحمول (الانستجرام)

هو من التطبيقات التى نالت إعجاب الكثير وانتشرت بصورة سريعة حتى أصبحت من التطبيقات الأساسية في الهاتف، كما يقوم الأفراد من خلاله بعرض الوسائط كالصور والفيديوهات القصيرة فقط، ويتم استخدامه من قبل بعض الأشخاص بمشاركة الصور اليومية الخاصة بهم والفيديوهات في حياتهم اليومية، كما يقوم بعض الأشخاص باستخدامه لعرض أعمالهم ومشروعاتهم الخاصة.

تطبيقات الهاتف المحمول Tik Tok

يعتبر هذا التطبيق ظاهره حديثه فهو ليس كباقي تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى فهو يجذب فئة معينة من الشباب خاصة المراهقين، التطبيق بأكمله يعتمد على مقاطع الفيديو أغلبية الشباب يقومون بطرح مواضيع لآرائهم الشخصية أو استخدام مهارة وموهبة لديهم، ويوجد أيضاً فيديوهات ترفيهية لتمثيل مقطع من فيلم أو التقليد أو الغناء أو تصوير موقف طريف فى الحياة اليومية ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المؤثرة بشكل كبير على الشباب

تطبيقات الهاتف المحمول (اليوتيوب)

يعتبر تطبيق اليوتيوب من أقدم و أول التطبيقات التي يمكن من خلاله عرض الفيديوهات، فبإمكان أي شخص من خلال تطبيق اليوتيوب مشاهدة الأفلام والبرامج والأغاني حتى القديمة منها، فهى منصة تضم كل الأعمال التي يمكن للفرد أن يبحث عنها، وأيضاً يتيح للأشخاص العاديين إنشاء قنوات على اليوتيوب وتقديم المحتوى الخاص بهم وأيضاً يقدم مستويات تعليمية فمن الممكن أن يتعلم الفرد من خلاله لغة جديدة أو مهارة معينة مجاناً، لذلك يعتبر تطبيق اليوتيوب من التطبيقات الهامة التى لا غنى عنها في أي هاتف.

يجب أن تكون التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول مفيدة وتساعد على قضاء وقت ممتع ومفيد، ونحن قدمنا لكم اهم التطبيقات التي يجب ان تتوفر على كل هاتف.


google-playkhamsatmostaqltradent