recent
أخبار ساخنة

خطوات إنشاء موقع ويب

 

خطوات إنشاء موقع ويب

في هذه المقالة سنخبرك خطوات إنشاء موقع ويب، موقع الويب هو مكان عمل افتراضي يسمح للأفراد والشركات بالتفاعل مع عملائهم وشركاء الأعمال والموظفين، إنه بمثابة بوابة إنترنت لجميع المعلومات حول شركة أو علامة تجارية، يعد موقع الويب طريقة رائعة للشركات للترويج لسلعها وخدماتها بأسعار تنافسية، كما أنه يقدم العديد من المزايا الأخرى مثل أنه يساعد في زيادة الوعي بمنتجاته بين الجمهور المستهدف.

استضافة الموقع الإلكترونيّ

استضافة مواقع الويب هو مصطلح يستخدم لوصف عملية تخزين وتسليم صفحات الويب والرسومات والملفات الأخرى التي تشكل موقعًا على الويب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من عرضها على الإنترنت. 

على الرغم من أنه يمكن لأي شخص استضافة موقع الويب الخاص به في المنزل، إلا أن معظم الأشخاص يختارون استخدام مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو شركة استضافة الويب لاستضافة مواقعهم عبر الإنترنت لأنها أرخص وأكثر ملاءمة من القيام بذلك بأنفسهم. أصبحت خدمات استضافة الويب شائعة بشكل لا يصدق على مدى السنوات القليلة الماضية من خلال العديد من الشركات التي يمكنك الاختيار بينها.

تسجيل اسم نطاق (بالإنجليزيّة: Domain name)

تسجيل اسم المجال هو الخطوة الأولى في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، تُستخدم أسماء المجال كاسم مستعار لعنوان IP معين، وبدون ذلك من المستحيل العثور على الخادم الخاص بك.

اسم المجال هو سلسلة تعريف تحدد مجالًا من الاستقلالية الإدارية أو السلطة أو التحكم داخل الإنترنت، تتشكل أسماء النطاقات من خلال قواعد وإجراءات نظام أسماء النطاقات (DNS). أي اسم مسجل في DNS هو اسم مجال.

التخطيط للموقع الإلكترونيّ

تتمثل الخطوة الثانية في إنشاء موقع ويب في التخطيط للشكل الذي تريد أن يبدو عليه موقعك وكيف يعمل.

الخطوة الأولى في التخطيط لموقع ويب هي تحديد الغرض من موقعك، هل ستقوم ببيع المنتجات وتقديم الخدمات وتبادل المعلومات؟ يعتمد تصميم وبناء صفحات الويب الخاصة بك بشكل كبير على هذا القرار. 

بمجرد أن تقرر موضوع موقعك يمكنك البدء في تبادل الأفكار لتصميم صفحاتك وتخطيطها، يتضمن ذلك تحديد مكان وضع الأشياء مثل أشرطة التنقل وروابط النص والصور ومقاطع الفيديو.

تصميم موقع الويب

تصميم موقع الويب وتطويره هو عملية تخطيط وتسويق وتصميم وترميز الموقع الإلكتروني، يتحمل مصممو الويب مسؤولية إنشاء تخطيطات رسومية وتجميع الموقع. 

كما أنهم مسؤولون عن إنشاء تجربة مستخدم فعالة (UX) من البداية، يتضمن ذلك تحليل الجمهور المستهدف وجمع المعلومات حول احتياجاتهم وتوقعاتهم وتعديل المحتوى وفقًا لذلك لإنشاء تصميم جذاب يشجع الناس على البقاء في الموقع لفترات أطول من الوقت.

تصميم موقع ويب فعال غالبًا ما يكون موقع الويب هو نقطة الاتصال الأولى للشركة مع العميل لذلك يجب أن يكون سهل الاستخدام وممتعًا. 

يجب أيضًا تصميمه بطريقة يمكن للمستخدم من خلالها العثور على ما يريده بسرعة وكفاءة، كما ذكرنا أعلاه هناك جزءان رئيسيان من عملية تصميم موقع الويب: التخطيط وإنشاء الموقع الفعلي.

نشر الموقع

يتم الآن نشر مواقع الويب بسهولة، يعتبر نشر موقع على شبكة الإنترنت من قبل الكثيرين من أهم خطوات بناء موقع على شبكة الإنترنت هناك العديد من الفوائد نشر موقع ويب ولكن يبقى السبب الرئيسي هو أنه يمكنك استخدام موقعك كأداة تسويق عبر الإنترنت لعملك ومنتجاتك.  

الترويج لموقعك والتسويق له

أصبح ترويج الموقع اتجاهًا في الوقت الحاضر والسبب هو أن الشركات تدرك إمكانية امتلاك مواقع الويب الخاصة بها. 

إنه يمنحهم فرصًا ليكون لهم وجودهم الفريد في عالم الإنترنت على سبيل المثال يمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك كأداة لجذب المزيد من العملاء إلى عملك  سيسمح لك أيضًا بتحسين عملك من خلال توفير المعلومات لعملائك وحتى إعطائهم فكرة عما يمكن أن يتوقعوه من منتجاتك أو خدماتك.

يتم ذلك عادةً عن طريق الإعلان على محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية ومن خلال تعزيز ترتيب الموقع على صفحات نتائج محرك البحث مع التحسين (SEO)، ستعمل الحملة الترويجية الناجحة على زيادة الوعي والشعبية للموقع / العلامة التجارية التي تروج لها.

google-playkhamsatmostaqltradent